خريجة شل سامانثا بالمر مع موجهتها إليس آن موير في مناقشة

"أعتبر التوجيه أحد الجوانب المشبعة في عملي. ويتطلب ذلك تعاونا بين الموجه ومن يوجهه ويتطلب الثقة والمصداقية وينبع من رغبة كلا الطرفين لتحقيق أقصى قدر من الفائدة من تفاعلاتنا وبالتالي تحقيق نتائج أفضل للأعمال.

"ويتمحور التوجيه حول تطوير علاقة العمل واستدامتها مع الخريجة سامانثا بالمر التي أوجهها.
يمكّننا التوجيه من التطور كأفراد، ولكنه يتيح كذلك إحساسا جيدا بأعمال شل من حيث جذب واستبقاء المواهب ودعم التطوير المهني والتقدم الوظيفي المستمر.

يعتبر رأس المال البشري أحد أهم أصول شل، ما يجعل دعم الموظفين في إنجاز مهامهم أمرا مهمّا للنجاح".

تعمل إليس في شل منذ عام 2005. وتشغل وظيفة مهندس كيميائي وتحمل درجة الماجستير في الهندسة الكيميائية وماجستير التجارة من جامعة نيو ساوث ويلز.

"أستمتع بالتنوع في وظيفتي"

إليس آن
من اليمين - خريجة شل سامانثا سالمر مع موجهتها إليس آن موير في محادثة في حديقة عامة

تقول إليس أن عملها في منصب مدير منسق الرفع في مشروع Prelude قد يكون مربكا، حيث غالبا ما يعتقد الناس خطأ أنه يتعلق بالرفع الثقيل (الرافعات) بينما هو في الحقيقة يتعلق بتحميل النفط والغاز على السفن. "أتولى مسؤولية تخطيط وجدولة تحميل السفن من مرفق Prelude وضمان أن يحصل جميع مشاركي المشروع المشترك على مستحقاتهم من الغاز الطبيعي المسال وغاز البترول المسال والمكثفات.

"والأمر المثير هو أن كل يوم مختلف عن سابقه. ويعتبر مشروع Prelude مشروعا رائدا لشركة شل، وبهذا أشارك في إعداد الشركة لتحقيق النجاح بمجرد أن تبدأ هذه العمليات. ويشمل هذا اختبار كل جوانب العملية وتطوير أداة تقنية معلومات وكذلك تدريب وتوجيه فريقي. كما نعقد لقاءات منتظمة مع ممثلي المشاركين في المشروع المشترك، حيث نقوم بكتابة ومراجعة العمليات والإجراءات والتدريب وما شابه.

أنا أعمل بشكل منتظم مع مجموعة متنوعة من الوظائف والفِرَق، بما في ذلك عمليات مشروع Prelude في شل، والطواقم البحرية والتجارية والقانونية والمالية والمعلوماتية، بالإضافة إلى المشاركين في مشروع Prelude المشترك وأصحاب المصلحة.

ومثل سامانثا التي أوجهها، أستمتع بالتنوع في عملي. وتؤكد تجربتي في شل أن التنوع موجود في كل جوانب العمل. فالتنوع ليس فقط فيمن نعمل معهم وفي مواقعنا، بل كذلك في الأعمال التي نقوم بها والأدوار التي نضطلع بها والفرص التي نستكشفها. يوجد في شل دائما شيء جديد لتتعلمه وشخص جديد لتقابله".

وردا على سؤال عن تقدم سامانثا خلال برنامج الخريجين، قالت إليس: "على الجانب المهني، تتميز سامانثا بأن لديها دافعًا كبيرًا وتعمل بشكل استباقي جدا. لقد كان من الرائع رؤيتها وهي تتطور خلال الوقت الذي قضته في برنامج الخريجين بينما كانت تحقق نتائج ملموسة للأعمال ولا سيما دورها في مشروع Prelude.

"أما على الجانب الشخصي، فقد كان مجزيا أن أرى سامانثا وقد أصبحت أكثر مرونة وثقة في قدراتها. لقد طورت سامانثا القدرة على تحدي الأفكار والمفاهيم."

لا يشبه يوم الآخر إطلاقا في هذا الدور

إليس آن

"لقد كنت محظوظة بالعمل مع العديد من الأشخاص الذين لديهم الدافع والمثيرين للاهتمام والأذكياء وكذلك ممن يتسمون بالود والعناية. وقد أحدث هذا فارقا في كل يوم عمل وفي حياتي المهنية في شل بشكل عام".

تساعد إليس كل يوم في استكشاف الأعمال في عالم تتزايد فيه تحديات الطاقة. "نحن بحاجة إلى أشخاص على استعداد لاغتنام الفرص، والازدهار مع التحديات مع تحقيق نتائج جيدة وفي الوقت المناسب: مثل سامانثا، التي ستساهم في نجاح منشأة Prelude العائمة للغاز الطبيعي المسال.

أشجع طلبة التعليم العالي على التفكير في الطاقة باعتبارها حياة مهنية. وأقول لمن يفكرون في حياة مهنية تخصصية مشبعة ومستقبل مثير في صناعة النفط والغاز "فكروا في شل".

خريجة شل سامانثا بالمر تمسك بالهاتف

كيف يحدث الموجّه فرقا

اكتشف كيف ساعدت تجربة توجيه سامانثا بالمر بصفتها خريجة في تشكيل توجهها بشأن حياتها المهنية والشخصية.

اقرأ قصة سامانثا
سي يانج خريجة شل مع موجهتها تانيا لام، مدير التحسين المالي المستمر في شل

التنوع المهني والناس والمكافآت

لماذا تغادر مدير التمويل تانيا لام في شل سنغافورة عملها كل يوم بابتسامة على وجهها؟

اكتشف سبب ابتسامة تانيا
عمال من شل يسيرون عبر مسار أنابيب

تقدم للأمام: أن تكون موجها

اكتشف كيف يستفيد سايمون هوي مدير صيانة الموقع وتلميذته لولوة الصايغ شخصيا ومهنيا على حد سواء.

اقرأ قصة سايمون
يعمل راؤول بولين نائب رئيس الموارد البشرية في شل موجها في برنامج شل للخريجين

التعلُّم بينما تُعلِّم الآخرين

اكتشف كيف ساعد دور الموجه الذي اضطلع به راؤول نائب رئيس الموارد البشرية في شل في تحفيزه وتفعيل قدراته في عمله اليومي.

تجربة راؤول كموجه للخريجين
موجه شل سكوت لو مع الخريجة إينا فيليسي مارجايا ينظران إلى شاشة كمبيوتر

الارتقاء بوظائف الخريجين لاتجاهات مثيرة

يزود سكوت تلميذته إينا بنصائح للمساعدة في توجيه وتطوير مسيرتها المهنية. اقرأ قصة سكوت حول توجيهه لإينا.

تعرف على المزيد عن التوجيه في شل

قد تكون مهتما كذلك بـ

Careers at Shell

Discover more about a career at Shell from our engineers, financial analysts, IT professionals, scientists and more.

مزايا العمل في شل

اكتشف مزايا العمل في شل بدءا من تدريبنا المتميز وحتى الفرص اللامتناهية لتكوين شبكات العلاقات والتعاون.