علامة خطر

1.  كن متيقظًا

عند اعتبار قواعد السلامة إنها ليست أوامر صارمة بل إنها مجرد إرشادات للسلامة العامة،  يكون من السهل تحديد اتباعها من عدمه. فمن الأفضل أن تتحلى بالمرونة، عند اختيار أنسب استجابة لأي تحد تواجهه.

صورة ظلية لجذع رجل

2. كل الأمور تتعلق بك

تذكر، لا تتعلق كل الأمور بالسيارة. كن على بينة من بيئتك، ونوع السيارة، والمهارات المحددة المطلوبة. وجه تركيزك وإدراكك إلى عجلة القيادة، واترك مهارات القيادة لديك تقوم بالباقي..

 

علامة طريق ملتف

3. تحكم في خوفك

من الطبيعي أن يسيطر علينا الخوف عندما نواجه تحديًا على الطريق. ولكن عندما تتبع أسس القيادة الصحيحة، سوف تسمح الثقة للمنطق والممارسة بالهيمنة على أي تحديات.

 

حزام أمان سيارة

4. السلامة مهارة

ينقسم السائقين إلى ثلاثة أنواع: من تعرضوا لحوادث، ومن تورطوا في حوادث الآخرين، ومن لم يتعرضوا  لأي حوادث على الإطلاق. حتى السائق " الجيد"  معرض للحوادث، فيجب أخذ الإحتاطيات اللازمة للبقاء سالمًا.

 

هاتف نقال

5. لا تشتت انتباهك

ركز جيدًا ولا تنشغل بسماع الراديو وانتبه لكاميرات السرعة. احذر من الأخطار المحتملة لكيلا تفاجئك.

 

رسم أرنب

6. توقع غير المتوقع

سينعكس فهمك العام للطريق الذي ستسلكه على إدراكك السريع للأمور التي قد تؤدي إلى الحوادث المحتملة. تذكر دائماً أن الاصطدام ليس أمرًا حتميًا.

 

رسم مقياس سرعة أحمر

7. قد ببطء

لا تكون القيادة السريعة إلا على مضمار السباق فقط، فالسفر على سرعة معقولة يمنحك الكثير من الوقت والمسافة للاستجابة لأي شيء قد تواجهه.

 

عجلة قيادة

8. تحكم في عجلة قيادتك

لا يولي الكثير من السائقيين ما يكفي من الانتباه لعجلة القيادة. إذا بدأت تفقد السيطرة على السيارة، تعتبر عجلة القيادة أول شىء يجب أن تلجأ إليه وأفضل وسيلة لحمايتك.

شكل توضيحي لدواسات المكابح والتسارع والكلتش

9. كن سائقًا سلسًا

تعامل مع عجلة القيادة والمكابح بعناية. يجب قيادة السيارة بحزم ولكن تجنب الحركات الحادة. يمنحك الإدراك المناسب القدرة على استخدام المكابح في وقت مبكر بحركة أكثر مرونة.

علامة حد السرعة 70 كلم

10. اعرف حدودك

إذا لم تستكمل دورة تعليم القيادة فهناك الكثير الذي تجهله بعد. من المهم أن تفهم حدود مهاراتك كسائق ولا تتخطاها.