محرك رباعي الاسطوانات

امنح سيارتك بعضًا من الحب والاهتمام 

سوف يوفر المحرك المضبوط بشكل جيد كمية كبيرة من الوقود. وكل ما تحتاجه هو القليل من الصيانة والخدمة الروتينية.

 

ثقل مع رمز "كجم" مكتوب عليه

خفف أعباءك

يمكن أن يؤثر كل جنيه أو كيلو إضافي على استهلاكك من الوقود. وبالتالي اجعل مكان وضع الحقائب والمقعد الخلفي خاليين من العناصر غير الضرورية التي يمكن أن تضيف وزنًا لسيارتك (مثل مضارب الجولف).

ساعة بتوقيت الثانية عشرة وعشر دقائق

هل السيارة متوقفة أم تتحرك؟

عمل المحرك والسيارة متوقفة لا يأخذك إلى أي مكان ولكنه يحرق الوقود. القاعدة هي أن توقف المحرك إذا كنت في صف أو تنتظر شخصًا لأكثر من 10 ثواني.

ذراع تغيير التروس

أمر سهل

كلما ارتفع الترس الذي تقود عليه انخفضت سرعة المحرك، الأمر الذي يمكن أن يحسن كفاءة استهلاك الوقود. لذا غير دائمًا التروس كلما كان هذا مريحًا لسيارتك.

 

سيارة بصندوق علوي

عميل ذكي

يمكن أن يؤثر فتح النوافذ أو وضع الدراجات والصناديق على سقف السيارة، بشكل كبير على الاقتصاد في استهلاك الوقود عن طريق زيادة سحب الهواء. كما تزيد القيادة السريعة من مقاومة الرياح التي تواجهها السيارة، مما يتسبب في استهلاك سيارتك للمزيد من الوقود.

رمز ندفة الثلج في مستطيل

لا عبء، لا ألم

كقاعدة عامة، أي شيء يضع عبئًا على البطارية سيؤثر على الاقتصاد في استهلاك الوقود مثل التكييف، لكن الأسوأ من ذلك هو إتلاف بطاريتك لذا تحقق دائمًا من سلامتها.

 

نظام ملاحة داخل سيارة يوضح موقعا محددا على الخريطة

التوقيت كل شيء

سوف تؤثر القيادة في حركة المرور الكثيفة والمتقطعة سلبًا على الاقتصاد في استهلاك الوقود. لذا إذا كنت ممن يقود سيارته بانتظام، تجنب ساعات الذروة بقدر المستطاع. سوف تلحظ بالفعل تحسنًا في استهلاك الوقود.

 

مقياس سرعة أخضر على خلفية صفراء

افتح عينيك

فكر جيدًا قبل القيادة . اخفض السرعة قبل التوقف تمامًا عند الإشارة الحمراء بدلا من التوقف فجأة، وأسرع قليلاً قبل أن تصل إلى سفح التل. يمكن أن تحسن كل هذه الأشياء الصغيرة من التوفير في استهلاك الوقود.

 

مضخة الوقود والخرطوم

قاعدة الوقود

ليست كل أنواع الوقود متشابهة. تحترق أنواع الوقود الأعلى جودة بشكل أكفأ ويمكن أن توفر استهلاك الوقود. لذا اختر دائمًا نوع زيت عالي الجودة.

 

رسم إطارات

اضبط هواء الإطارات

لا تقتصر ميزة الإطارات المملوءة بالهواء على إنها الأكثر أمنًا والأطول عمرًا فحسب، بل أنها تقلل أيضاّ من السحب على الطريق وتحسن الاستهلاك الإجمالي للوقود.