توقيت Valvematic، وValvetronic، وMultiAir وغيرها
وبعدها نغير مقدار وطول مدة بقاء الصمامات مفتوحة. وأفضل طريقة لتغيير مقدار ومدة فتح الصمامات هو القيام بذلك بشكل مستمر على نطاق واسع.
ولا يكون الخانق ضروريا. بدلا من هذا، إذا استخدمت صمامات الإدخال للتحكم في تدفق الهواء، من خلال تغيير المرات التي تنفتح فيها، يزيل هذا عائقًا كبيرًا لتدفق الهواء.
أمضت شركات صناعة السيارات سنوات في محاولة لتصميم أنظمة يمكنها أن تفتح الصمامات إلكترونيا أو هيدروليكيا دون أي تأثير لقيود عمود الكامات. وحققوا في نهاية المطاف هذا الهدف في عام 2009 بتصنيع محرك MultiAir يمكنه السحب بقوة على السرعات ودورات المحرك المنخفضة مثل سباقات السيارات دون التأثير على الأداء.
والآن يأتي الجزء الذكي: يصرف صمام الملف اللولبي الكهربائي جزءا من تدفق الزيت في الأنبوب الهيدروليكي على النحو المطلوب حتى 60 مرة في الثانية مع ترك الباقي لفتح صمام الإدخال. وربما يعتبر هذا أهم ابتكار في تصميم مكابس المحرك خلال السنوات 100 الماضية.